آخر التحديثات

أهم نقاط ترقية نظام التشغيل من ويندوز 7 إلى ويندوز 10

أهم النقاط التي يجب معرفتها عند الانتقال من ويندوز7  إلى ويندوز 10



ترقية نظام التشغيل من ويندوز 7 إلى ويندوز 10
ترقية نظام التشغيل من ويندوز 7 إلى ويندوز 10

كثر القيل والقال، بعد أن سمعنا الأخبار التي تتحدث عن إيقاف الدعم للويندوز 7 التي استمرت لمدة تجاوزت 10 سنوات من العطاء، إلا أن الكثير من المستخدمين الذين اعتادوا عليها، سيضطرون لاستبدالها بنظام تشغيل ويندوز 10 حتى يضمنون الدعم فيما يتعلق بالحماية والأمان للبينات الشخصية وخاصة الحساسة منها. وبما أن ويندوز 10 تحصل على الدعم المستمر؛ فتحصل على تحديثات تخص الأمان والتصحيحات البرمجية، الأمر الذي جعل إصدار ويندوز 10 يلقى إقبالا كبيرا بين المستخدمين لأجهز الكمبيوتر. إدن ما هي أنجع الطرق لترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من إصدار ويندوز 7 إلى ويندوز 10؟

قبل الإجابة على هذا التساؤل، يجب علينا اتخاد مجموعة من الخطوات لمعرفة أهم النقاط التي تتعلق بالترقية أو بالانتفال من استخدام ويندوز 7 إلى ويندوز 10، بحيث إذا أخدنا بعين الاعتبار هاته النقاط، سوف نحدد نجاح أو فشل عملية الترقية. إدن ماهي تلك النفاط المشار إليها؟

1. إمكانيات الكمبيوتر:

من طبيعة الحال كل مستخدم لأجهزة الكمبيوتر، يسعى جاهدا إلى الاطلاع على الإمكانات التي يتوفر عليها الكمبيوتر الخاص به. وعلى هذا الغرار؛ فأنت كذلك عزيزي الزائر بما أنك تهتم بمثل هاته المواضيع، لا بد وأنك ستكون ملما وعلى علم مسبق حول الإمكانيات التي يتوفر عليها جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبالتالي تعرف المساحة الخاصة بالرامات أو الذاكرة العشوائية ونوع وقوة المعالج وهل يدعم بنية 32 بت أم بنية 64 بت ومساحة التخزين على القرص الصلب وغير دلك من المعلومات والمواصفات الأخرى. بناء على ذلك، ومن خلال تلك المعلومات سوف يسهل عليك تحديد هل جهازك يمكن ترقيته من إصدار ويندوز 7 إلى إصدار ويندوز 10 وبالتالي تستطيع أن تختار النسخة التي تتلاءم مع إمكانيات جهاز الكمبيوتر الخاص بك (32 بت أو 64 بت). إدن ما هي متطلبات تنصيب ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر؟

دعم بنية 32 بت أم بنية 64 بت
دعم بنية 32 بت أم بنية 64 بت

2. متطلبات تنصيب ويندوز 10 على الكمبيوتر:

حينما تتعرف على المعلومات اللازمة حول إمكانيات جهازك، سوف تعمد إلى مقارنتها بالمعلومات التالية الخاصة بمتطلبات تشغيل إصدار ويندوز 10 على الحاسوب.

-  متطلبات الحد الأدنى لنسخة ويندوز 10 - 32 بت "Windows 10 - 32 bit:
   . مساحة على الرامات أو الذاكرة العشوائية 1 جيجابايت "1GB"
   . تردد المعالج 1 ميجاهرتز 1Ghz""
   . مساحة التخزين 16 جيجابايت "16GB"

 -  متطلبات الحد الأدنى لنسخة ويندوز 10 - 64 بت "Windows 10 - 64 bit:
    . مساحة على الرامات أو الذاكرة العشوائية 2 جيجابايت "2GB"
    . تردد المعالج 1 ميجاهرتز 1Ghz""، نوع المعالج (core 2 duo-i3-i5-i7)
    . مساحة التخزين 16 جيجابايت "16GB".

إلى غاية الآن تستطيع تحديد النسخة الملائمة من ويندوز 10 لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتختار التي تناسبه بشكل جيد.



3. عملية الترقية:

بعد أن تقوم باتخاذ جميع التدابير اللازمة لإجراء عملية الترقية، تستطيع البدء في ترقية نظامك من نظام تشغيل قديم إلى آخر حديث أي من إصدار ويندوز 7 القديم إلى إصدار ويندوز 10 الحديث. وتتم عملية الترقية هاته عبر طريقتين ستختار منهما ما يناسبك:

- الطريقة الأولى، والتي تتم عبر تحميل ملف أيزو "ISO" لإصدار ويندوز 10، وهي طريقة كلاسيكية وفعالة، إلا أنها عملية تتطلب منك أن تكون على دراية ببعض المصطلحات التقنية في مجال المعلوميات، وهذا أمر في غاية الأهمية، وينصح أن تقوم بتحميل نظام تشغيل ويندوز 10 بصيغة أيزو من الموقع الرسمي وهو موقع ميكروسوفت "Microsoft"  من هذا الرابط؛ فتقوم بحرق الملف الذي حملته على فلاشه "USB" أو على قرص دي في دي "DVD"، باستخدام أحد البرامج المتخصصة في بعمليات الحرق من هنا، وبالتالي تستطيع الإقلاع من USB أو DVD حسب اختيارك لحرق الملف عليه، وبعد ذلك تشرع في الترقية في بعض الخطوات.

- الطريقة الثانية، والتي تتم عبر الاتصال بالأنترنت واستخدام أداة ميكروسوفت، والتي بدورها تستطيع تحميلها من موقع ميكروسوفت واستخدامها في ترقية النظام الخاص بك بأسهل وأبسط الطرق، بحيث لن تواجه أية مشاكل، كل ما يتطلبه الأمر هو صبيب أنترنت بجودة جيدة ومفاتيح التفعيل؛ فكل ما عليك فعله الآن هو تحميل الأداة من هذا الرابط وتبدا في القيام بعملية الترقية لنظامك، لأن الأمر في غاية من السهولة التامة، لست في حاجة إلى خبرة مسبقة، تقوم ببعض النقرات next وinstall، وبالتالي تتم ترقية النظام الخاص إلى النظام الحديث لويندوز 10.


ليست هناك تعليقات